الخميس، 17 يونيو 2010

اهم الاخبار الواردة في صحيفة المساء الاربعاء 17يونيو2010

" المساء " .. تنفرد بنتيجة العينة العشوائية:

العينة شملت 19.5 ألف ورقة إجابة .. و15 طالباً حصلوا علي الدرجة النهائية
لجنة المستشارين: جميع الأسئلة .. من الكتاب المدرسي 83।7% النجاح في الإنجليزي॥بزيادة 18.5% عن العام الماضي

طمأن د.أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أولياء أمور طلاب الثانوية العامة.. قال الوزير إنه اعتمد الليلة الماضية نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الانجليزية لطلاب المرحلة الأولي التي كانت مثار شكوي الطلاب. قال الوزير إن جملة أوراق العينة بلغت 19 ألفاً و500 ورقة تمثل المدارس الرسمية والمصروفات والمنازل.
بلغت نسبة النجاح 83.7% بزيادة عن العام الماضي 18.5% حيث كانت في عام 2009 65.2% وكانت في عام 2008 81.6% وقد حصل 15 طالباً وطالبة علي الدرجة النهائية في اللغة الانجليزية.
أشارت العينة إلي أن جملة أوراق العينة من المدارس الرسمية 17 ألفاً و784 طالباً وطالبة نجح منهم 15 ألفاً و139 طالباً وطالبة بنسبة نجاح 85.1% في حين كانت نسبة عينة عام 2009 69.1% وأن جملة أوراق العينة في المدارس بمصروفات 919 ورقة نجح منهم 642 طالباً وطالبة بنسبة 69.9% بزيادة عن عام 2009 0.08%.
بلغت جملة أوراق العينة في طلاب المنازل 797 طالباً وطالبة نجح منهم 542 طالباً وطالبة بنسبة نجاح 68.00% لعام 2010 وبلغت نسبة النجاح لطلاب المنازل في عام 2009 52.9%.. وقالت نسبة العينة من الحاصلين علي 80% هذا العام 18.5% في حين كانت في 2009 7.3% ونسبة من حصل علي 90% 12.07% وفي عام 2009 كانت 5.2% ونسبة الحاصلين علي 100% 0.09% وفي عام 2009 لم يحصل أحد عليها.
من جهة أخري أكدت لجنة المستشارين التي أمر بتشكيلها الوزير أن امتحان انجليزي ثانية ثانوي جاء بالنص من كتاب المدرسة.



المستوردون يفجرون أزمة بين مصر وهولندا
تعاقدوا علي كميات بطاطس مصابة بالعفن البني ॥ والوزير يرفض دخولها البلاد

رفض أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي طريقة "لَيّ" الذراع من الجانب الهولندي وبعض المستوردين المصريين باستيراد كميات من البطاطس الجاهزة للتصنيع الغذائي مصابة بالعفن البني وبعض الأمراض الأخري. جاء رفض الوزير بعد أن توفرت لديه معلومات من الحجر الزراعي أن عدداً من المستوردين سافروا إلي هولندا للتعاقد علي كميات من البطاطس المعدة للتصنيع غير صالحة فتقدمت إدارة الحجر الزراعي بمذكرة للوزير الذي رفض الصفقة شكلاً ومضموناً.
أكد صفوت الحداد وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الخدمات أن مصر لديها اختيارات كثيرة. وأمامها أسواق عديدة ولن يستطيع أحد أن يفرض عليها شيئاً لا تتوافر فيه الاشتراطات الصحية.. موضحاً أن الجانب الأوروبي يمنع منعاً باتاً استيراد أي كميات من البطاطس المصابة بالعفن البني فكيف يصدر لنا كميات كاملة مصابة بالأمراض.. أضاف لقد اعترض الجانب الهولندي وعلل ذلك بأنه يمد مصر بتقاوي بطاطس وقاما بوضع العراقيل أمام صفقة استيراد التقاوي.



مبارك يستقبل رئيس اليونان


التقي الرئيس محمد حسني مبارك بمدينة شرم الشيخ مع الرئيس اليوناني كارلوس بابولياس الذي قام بزيارة قصيرة لمصر استمرت عدة ساعات.
ناقش الرئيسان سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المنطقة والموقف الحالي في عملية السلام والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
استمرت مباحثات القمة حوالي الساعة أقام بعدها الرئيس مبارك مأدبة غداء تكريماً للضيف اليوناني. التفاصيل



الطب الشرعي يعيد دفن جثة الشاب خالد
النتيجة النهائية لأسباب الوفاة .. خلال ثلاثة أيام
عامل المشرحة كرر أقواله أمام النيابة.. للمرة الثانية


في اطار التحقيقات المستمرة "من نيابة" استئناف الإسكندرية في قضية "قتيل البانجو" "خالد سعيد" "28 سنة" قامت اللجنة الثلاثية التي شكلها النائب العام برئاسة الدكتور السباعي أحمد السباعي رئيس مصلحة الطب الشرعي وكبير الاطباء الشرعيين.. باستخراج جثة المتوفي من مقابر المنارة واستغرقت عملية استخراج الجثة واخذ عينات منها ما يزيد عن الساعة والنصف لأن الجثة دخلت في مرحلة التحلل السريع خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.. ثم أعيد تكفينها ودفنها من جديد بحضور شقيق المتوفي واثنين من المحامين التابعين لأسرته بالاضافة إلي المستشار أحمد عمر رئيس نيابة الاستئناف.
كما تم فرض حراسة مشددة حول اللجنة في المقابر لحين الانتهاء من عملها.. وسيتم الاعلان عن النتيجة النهائية لاسباب الوفاة خلال ثلاثة أيام تقريباً.
علي جانب آخر استكملت النيابة تحقيقاتها بالاستماع لأقوال عامل المشرحة المشارك في عملية التشريح حول الحالة العامة للجثة حيث اكد للمرة الثانية عدم وجود كسور أو آثار للتعذيب وأنما كانت هناك آثار رضوض وكدمات وأنه من المعروف بعد انتهاء الطبيب الشرعي من تشريح الجثة يتم اعادة خياطة الاماكن المفتوحة وهو ما ظهر جلياً في شكل انعواج فك المتوفي في الصورة المنشورة علي النت من جراح وتخييط الفم وانه لم يشاهد أحد يلتقط صورة للجثة قبل عملية التشريح وان ما تم التقاطها في اعقاب العملية.
من جهة اخري قامت جماعة 6 ابريل والغد وكفاية ونواب المعارضة السابقون والجماعة المحظورة بمظاهرة احتجاجية علي وفاة الشاب "خالد" بميدان كليوباترا استمرت ساعتين تقريباً.


بعد إحالة أوراقه إلي المفتي للمرة الثانية
قاتل هبة ونادين أصيب بحالة تبلد وذهول
المحكمة تفصل في القضية 30 يونيو.. ومحاميه يصر علي براءته


تم ترحيل محمود سيد عبدالحفيظ المتهم بقتل هبة العقاد نجلة الفنانة ليلي غفران وصديقها نادين خالد جمال الدين إلي محبسه بسجن طرة بعد قرار محكمة جنايات الجيزة بإحالة أوراقه للمرة الثانية إلي فضيلة المفتي باجماع الاراء لأخذ الرأي في اعدامه بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والمقترن بالسرقة.
وتفصل المحكمة برئاسة المستشار محمد عبدالرحيم اسماعيل وعضوية المستشارين محمد جمال عوض وصلاح محمد عبدالرحمن وامانة سر سيد الوحش وسيد حجاج بجلسة 30 يونيه الجاري في القضية.
عقب قرار الاحالة للمفتي اصيب المتهم بحالة "تبلد" وذهول ولم ينطق بكلمة واحدة وغادر قفص الاتهام وسط حراسة امنية مشددة إلي محبسه انتظاراً ليوم الفصل نهاية الشهر الجاري.
اجهشت والدة نادين بالبكاء الشديد ووقف والدها يشد من أزرها مؤكدا ان القرار عادل ونفذ قضاء الله وان الجريمة ارتكبها المتهم بالادلة وان المحكمة حققت الدعوي بأمانة.
قال والد هبة العقاد الذي ادمعت عيناه بعد صدور القرار لقد اطمأن قلبي باليقين بأن القاتل هو "محمود".
أكد حسن ابوالعينين المدعي بالحق المدني عن ليلي غفران بأن الحكم من عند الله.. وطالما ان الحكم لثاني مرة بالاعدام فان جميع الادلة متوافرة لان المحكمة تفحصت الادلة والبراهين وسمعت للمدعين بالحق المدني وحققت كل مطالب الدفاع حتي يطمئن وجدانها.. وان الحكم قابل للنقض في المرحلة القادمة.
قال احمد جمعة محامي المتهم جازماً بان المتهم لم يرتكب الجريمة وانه علي يقين من ذلك وانه لن يترك المتهم نهائياً حتي اخر مراحل التقاضي.. وكان أمله أن يحصل المتهم علي البراءة بعد انتقال الهيئة إلي المعاينة وعدم وجود دليل واحد يدينه وان النقض سوف يقبل لعدم ارتكاب المتهم الجريمة.
اكد محمد السباعي المحامي عن علي عصام زوج هبة ان الحكم اليوم براءة ضمنية لساحة موكله من اي اتهام بالتحريض وهذا ما أكدته المحكمة الأولي واليوم بعد الاحالة وعند صدور الحكم سنتقدم ببلاغ كاذب ضد ليلي غفران لتقديمها اتهام جديد لي امام هيئة المحكمة.
قال عصام شيحة المدعي بالحق المدني عن والد نادين خالد إن القرار يؤكد ارتكاب المتهم للجريمة وان أركانها متوافرة وان يقين المحكمة اطمأن وجدانها بعد المعاينة لمسرح الجريمة حينما انتهت الهيئة وشكرت المتهم عندما سألته أين كانت تجلس الضحيتين فأجاب دون شعور عن مكانهما مما يؤكد ارتكابه للجريمة وكل محاولات الدفاع لا دليل عليها حيث اتاحت المحكمة الضمانات للجميع.. وان المتهم لم يؤكد ان هناك شريكا له في مراحل التحقيق كما اتاحت للاعلام والقنوات الفضائية المتابعة ونقل الحقائق للرأي العام.
حضر المتهم لقفص الاتهام ووقف بجواره والده الذي اعطاه زجاجة مياه وشربها ثم اعطاه علبة عصير مانجو وباكو بسكويت فوضعهما علي حديد قفص الاتهام ووقف ينتظر الحكم بعد ان نادي الحاجب "محكمة" وأعادهما لوالده مرة اخري بعد القرار وخرج في صمت رافضا الحديث مع الجميع!!
اجهشت اسرة نادين بالبكاء بعد النطق بالحكم واحاطتهم المباحث كما احاطت ابراهيم العقاد حتي خارج المحكمة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق